Follow us on Twitter! Like us on FaceBook!
Keep updated with our RSS stream!
English
Sep
Kurdish
Sep
Arabic

SUN, 18 FEB 2018 Kurdistan Region (GMT +3)

وزيرة الدفاع الألمانية: لن ننس تضحيات الپێشمه‌رگة وبسالتها في محاربة داعش

2/14/2018 1:08:18 PM

وأضافت الوزيرة الألمانية" نحن الآن في مرحلة جديدة ونسعى لإرساء الاستقرار والحفاظ على الانتصارات المتحققة، وهناك عدة مجالات تحتاج إلى الإصلاح والتعزيز على المستويات المختلفة"، واكدت بأن المانيا تسعى لمواصلة الشراكة مع العراق على المدى البعيد".

فرنسا تدعم حل مشاكل أربيل وبغداد
Wed, 14 Feb 2018 10:05:55

وإلى جانب التعبير عن الارتياح لزيارة وزير الخارجية الفرنسي، جدد نيجرفان بارزاني التعبير عن الشكر للرئيس ماكرون الذي كان أول من استقبل في باريس وفداً رفيع المستوى من إقليم كوردستان، بعد توترات أكتوبر الماضي، فكسر بذلك الحصار السياسي والدبلوماسي المفروض على إقليم كوردستان، كما أبدى امتنان شعب وحكومة إقليم كوردستان لجهود فرنسا وبصورة خاصة لجهود الرئيس ماكرون، وأعلن أن شعب كوردستان لن ينسى دعم ومساعدات فرنسا، وسيظل ينظر إليها بعين التقدير والامتنان.

مسرور بارزاني: فرض التغيير الديموغرافي غير مقبول في أية منطقة كانت
Wed, 31 Jan 2018 09:35:10

ومن جانبه أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أن تراث التسامح والتعايش في كوردستان بقي على حاله ولم يشهد أي تغير تحت أي ظرف من الظروف وأضاف بأن إقليم كوردستان سيبقى مركزاً للتعايش بين جميع القوميات والأديان.

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد من وزارة الخارجية الأمريكية
Mon, 29 Jan 2018 17:09:55
وأعلن السيد سوليفان أن الولايات المتحدة تأمل حل المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي ومن خلال الحوار الجاد. وفيما يتعلق بمؤتمر اعادة إعمار العراق المقرر انعقاده في الكويت، أشار إلى أن الدول المانحة ستوفر من خلال المؤتمر المشاريع الضرورية لإعمار العراق، ورأى أن من الضروري أن يكون إقليم كوردستان مستفيدا من تلك المشاريع.
بانوراما اجتماعات ولقاءات نيجرفان بارزاني في دافوس
Mon, 29 Jan 2018 16:59:36
وفي تلك اللقاءات والاجتماعات كان تعامل إقليم كوردستان وموقفه السلمي في سبيل حل المشاكل مع الحكومة الاتحادية العراقية محل تقدير وإشادة ودعم شركاء وأصدقاء إقليم كوردستان، وقد كان إقليم كوردستان محل ثقة الشركات ورجال الأعمال للاستثمار وتوظيف رؤوس الأموال وفرص العمل وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية في الوقت الحالي وفي المستقبل.
الرئيس بارزاني: لن نتنازل عن الإستقلال بأي شكل من الأشكال
Mon, 29 Jan 2018 16:52:57
الرئيس بارزاني: قلت سابقاً أيضاً بأني لست نادماً وأؤكد الآن بأننا لسنا نادمين على تصويت 3 ملايين مواطن بنعم.أعتقد ان الإستفتاء كان ناجحاً، فقد صوت اكثر من 93% من مواطني كوردستان بنعم.
ملفات مختارة

لقاء الرئيس مسعود البارزاني مع قناة الجزيرة برنامج لقاء اليوم 15-4-2016

حزب المحافظين البريطاني الحاكم يجدد دعمه لشعب و حكومة كوردستان
خلال استقبال السيدة فليبة بروم مسؤولة العلاقات الخارجية لحزب المحافظين البريطاني، السيد هيمن هورامي مسؤول مكتب العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكوردستاني، في مكتبها بمقر الحزب في العاصمة لندن، اكدت على استمرار دعمهم لشعب و حكومة كوردستان في حربها ضد ارهابي داعش، واكدت على اهمية و تقوية العلاقات الثنائية بين الحزبين.

مسؤول بالحزب الديمقراطي الكردي لـCNN: نطلب من الـPKK ضبط النفس.. ونؤيد اتفاق تركيا مع أمريكا لضرب داعش
مسؤول بالحزب الديمقراطي الكردي لـCNN: نطلب من الـPKK ضبط النفس.. ونؤيد اتفاق تركيا مع أمريكا لضرب داعش