Follow us on Twitter! Like us on FaceBook!
Keep updated with our RSS stream!
English
Sep
Kurdish
Sep
Arabic

TUE, 29 SEP 2020 Kurdistan Region (GMT +3)

تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل

9/29/2020 11:11:28 AM

من المقرر أن تجري في العاصمة أربيل، و برعاية رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني ، اليوم الثلاثاء، 29/9/2020،  تدشين وحدة 132 كيلوفولط الجديدة في محطة آزادي، وخط التوتر العالي 132 كيلوفولط، ومحطات التحويل 33 كيلوفولط و11 كيلوفولط في مدينة أربيل.

رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح
Tue, 29 Sep 2020 08:00:08

إستقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الاثنين، 28 أيلول (سبتمبر) 2020،  وزير الإقليم لشؤون الأقليات أيدن معروف، و خلال الاجتماع جرى بحث أحوال المكونات وخاصة المكون التركماني، والتأكيد على ودورهم كشريك في العملية السياسية، ومشاركتهم المشهودة  في بناء وتطوير جميع مجالات الحياة في إقليم كوردستان.

التنسيق الأمني المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي
Sun, 27 Sep 2020 13:34:41

بحث كل من رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، في لقاءين منفصلين مع مستشار الأمن الوطني العراقي، قاسم الأعرجي اليوم الاحد، في أربيل، جملة من القضايا ومنها التنسيق الأمني المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي.

أربيل تدين مهاجمة البعثات الدبلوماسية وتعرض المساعدة الأمنية على بغداد
Sat, 26 Sep 2020 10:12:51

عبّر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني عن قلقه بعد استهداف البعثات الدبلوماسية وقواعد التحالف الدولي في مناطق متعددة من العراق، و التي تحمي العراقيين من الإرهاب. وأبدى دعمه للجهود الرامية لمنع وقوع المزيد من الهجمات، واكد على استعداد إقليم كوردستان للمساعدة في ضمان الأمن والاستقرار في البلاد.

البارزاني يستذكر السنوية الثالثة لإستفتاء كوردستان بعبارة " لن ننحني"
Fri, 25 Sep 2020 12:24:32

 الرئيس مسعود البارزاني، يستذكر السنوية الثالثة لإستفتاء إستقلال كوردستان على حسابه الخاص في التويتر بعبارة: " لن ننحني "، في إشارة الى الإرادة القوية لشعب كوردستان وتحديه لكل الصعاب التي واجهته في نضاله من اجل نيل حقوقه المشروعة وعلى رأسها الاستقلال

الاستفتاء ممارسة ديمقراطية عبّرت عن الشعور التحرري لشعب كوردستان
Fri, 25 Sep 2020 10:59:53

كتب رئيس الحكومة مسرور بارزاني على حسابه في تويتر بمناسبة استفتاء الاستقلال الذي أجراه الإقليم في مثل هذا اليوم قبل ثلاث سنوات " نُحيي اليوم بكل فخر واعتزاز ذكرى الاستفتاء، تلك الممارسة الديمقراطية التي عبّرت عن الشعور التحرري لشعب كوردستان". وعبّر عن أمله في تحقيق تطلعات الشعب الكوردستاني وأمنياته ونيل حقوقه المشروعة بشكل سلمي وحضاري.

ملفات مختارة

لقاء الرئيس مسعود البارزاني مع قناة الجزيرة برنامج لقاء اليوم 15-4-2016

الخطوط العامة للبرنامج الحكومي للكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان
إن هذا البرنامج الحكومي، هو نتاج لاتفاقات سياسية ويمثل ملخصاً لبرامج الاحزاب السياسية المشاركة، ويتضمن ايضاً توجهات وآراء ومقترحات جميع القوى السياسية المشاركة في الحكومة. وإن مسؤولية تنفيذ هذا البرنامج تضامنية، ويقع ضمان نجاح البرنامج الحكومي على عاتق كافة الاطراف المشاركة في الحكومة

الإقليم لم يتسلم تحت أي ظرف مستحقاته المالية من مجموع الايرادات العامة للعراق، وما كان يرسل كان أقل من 5 بالمئة من مجموع الموازنة العامة للدولة العراقية
في مقابلة مشتركة مع الاعلام العراقي والعربي، اجريت في شهر آب من هذا العام 2020، اكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، أن الإقليم لم يتسلم تحت أي ظرف مستحقاته المالية من مجموع الايرادات العامة للعراق، وما كان يرسل كان أقل من 5 بالمئة من مجموع الموازنة العامة للدولة العراقية، موضحاً أن " أفضل حل لكل تتسلم كل الاطراف حقوقها المالية المستحقة، هو اجراء احصاء سكاني". وقال إن "علاقتنا مع الحكومة الاتحادية بُنيت على أسس التوازن والتوافق والشراكة لكنها لم تنفذ"، مضيفاً: "اتفقنا في البداية على انه حصة الإقليم 17 بالمئة من الايرادات العامة في العراق، ستخصص لاقليم كوردستان، ولكن، هذه النسبة خفضت الى 12.67 بالمئة، فقط بقرار شخصي وبدون اي اساس قانوني".