Follow us on Twitter! Like us on FaceBook!
Keep updated with our RSS stream!
English
Sep
Kurdish
Sep
Arabic

THU, 29 OCT 2020 Kurdistan Region (GMT +3)
KDP FR ■  SUN, 27 SEP 2020 16:34

التنسيق الأمني المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي

إستقبل رئيس الاقليم السيد نيجيرفان البارزاني، ورئيس حكومة الاقليم السيد مسرور البارزاني، في لقاءين منفصلين، مستشار الأمن الوطني العراقي، قاسم الأعرجي في أربيل.

وخلال الاجتماعين، تم بحث آخر المستجدات على الساحة العراقية وأهمية التنسيق الأمني المشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي وخصوصاً في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وذلك للتصدي إلى تهديدات تنظيم داعش، بحسب بياني رئاسة وحكومة الاقليم.
وفي وقت سابق اليوم، وصل الأعرجي الى محافظة أربيل على رأس وفد أمني رفيع لعقد اجتماعات مع القيادات الأمنية في إقليم كوردستانوكان رئيس إقليم كوردستان ورئيس الحكومة أكدا في (10 أيلول 2020)، خلال اجتماعهما مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، على أهمية تسوية الخلافات بشأن الموازنة والنفط والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم والحقوق الدستورية للبيشمركة، لافتين إلى ضرورة تفعيل آلية التنسيق الأمني المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم للتصدي للتهديدات الأمنية.
وأعلن العراق عام 2017، تحقيق النصر على داعش، بالتعاون بين البيشمركة والقوات الأمنية، التي نجحت في استعادة كامل الأراضي التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

وشهدت محافظة كركوك في الأيام القليلة الماضية هجمات وعمليات خطف كان داعش قد تبناها ونشر تسجيلاً مصوراً يظهر قطع رؤوس عناصر في الحشد العشائري في مشهد أعاد للأذهان نشاطاته الدموية خلال سنوات سيطرته على ثلثي مساحة العراق.

 

المصدر/ رئاسة الاقليم، روداو، كوردستان 24



مواضیع هامە
أمام إقليم كوردستان فرصة ليصبح سلة غذاء للعراق

 
الرئيس مسعود بارزاني يستذكر "ملحمة 26 اكتوبر"

 
الولايات المتحدة تدين بشدة إحراق مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد