Follow us on Twitter! Like us on FaceBook!
Keep updated with our RSS stream!
English
Sep
Kurdish
Sep
Arabic

MON, 30 NOV 2020 Kurdistan Region (GMT +3)
KDP FR ■  TUE, 27 OCT 2020 15:26

أمام إقليم كوردستان فرصة ليصبح سلة غذاء للعراق

قال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، إن أمام إقليم كوردستان فرصة ليصبح سلة غذاء لكل العراق، مشيراً إلى أن حكومة إقليم كوردستان تعمل على تنويع مصادر الاقتصاد والدخل وإيلاء اهتمام كبير بالقطاع الزراعي.

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء 27/10/2020، السفير البولندي لدى العراق مارجن كوبياك، حيث جرى في الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات بولندا مع العراق وإقليم كوردستان.

أبدى السفير البولندي استعداد بلاده لتطوير العلاقات مع إقليم كوردستان، ولاسيما في مجال التبادل التجاري ومساعدة إقليم كوردستان في جهوده الرامية لمكافحة فيروس كورونا.

وأشار رئيس حكومة إقليم كوردستان في الاجتماع، إلى أنه وفي إطار برنامج التشكيلة الوزارية التاسعة، تعمل حكومة إقليم كوردستان على تنويع مصادر الاقتصاد والدخل، وإيلاء اهتمام كبير بالقطاع الزراعي، خاصة وأن إقليم كوردستان لديه الفرصة لأن يصبح سلة غذاء لكل العراق.

يشار إلى أن وزارة الزراعة العراقية، سبق وأن حظرت استيراد 28 نوعاً من الفواكة والخضر ولحوم الدجاج، عازية قرارها إلى وفرتها محلياً. و توقع اتحاد الجمعيات الفلاحية في العراق، أن يشهد موسم الشتاء أمطاراً محدودة ما سيتسبب بأضرار بالغة للخطة الزراعية للموسم. ومن الممكن ان تكون السنة الحالية جافة كما كانت سابقتها، لذلك دعت الحكومة العراقية إلى الضغط على نظيرتها التركية من أجل زيادة الاطلاقات المائية الى حوض نهر دجلة الذي تضرر بقلة الحصص المائية الممررة اليه، وتأجيل ملء سد اليسو الذي اسهم بتقليل الحصة المائية الواردة الى البلاد.

المصدر/ روداو



مواضیع هامە
بريطانيا تدعو بغداد واربيل لعقد اتفاق بعيد المدى

 
بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 
الرئيس بارزاني ينعى وفاة محافظ هولير فرست صوفي