Follow us on Twitter! Like us on FaceBook!
Keep updated with our RSS stream!
English
Sep
Kurdish
Sep
Arabic

MON, 21 MAY 2018 Kurdistan Region (GMT +3)

المنهاج

المنهاج



مواضیع هامە
الرئيس بارزاني يستقبل رئيس الإئتلاف الوطني العراقي


استقبل الرئيس مسعود بارزاني، الدكتور اياد علاوي رئيس ائتلاف الوطنية العراقي. في اللقاء تم بحث نتائج الإنتخابات البرلمانية العراقية الأخيرة، والقي الضوء على مرحلة مابعد الإنتخابات والمعادلات السياسية الجديدة وكذلك مستقبل العلاقات بين هولير وبغداد.

 

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 19\5\2018 رئيس ائتلاف الوطنية العراقي د. اياد علاوي.

جرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسية في العراق ونتائج الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، كما والقي الضوء على مرحلة مابعد الإنتخابات والمعادلات السياسية الجديدة وكذلك مستقبل العلاقات بين هولير وبغداد.

نێچیرڤان بارزاني: يجب رص الصفوف وان يكون لنا برنامج عمل مشترك


بعد إعلان نتائج الإنتخابات النيابية العراقية وفوز قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أصدر نێچیرڤان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني بياناً هنأ فيه جماهير الحزب وكوردستان بالفوز الذي حققه قائمة الديمقراطي الكوردستاني.

وأكد في رسالته بأن فوز الپارتي جاء بسبب دفاعه عن منجزات شعب كوردستان المتحققة والتزامه بالنهج الوطني للبارزاني الخالد والنضال الدؤوب وغير المنقطع للرئيس مسعود بارزاني من اجل تحقيق أهداف شعب كوردستان ونشاطات المكتب السياسي وقيادة الحزب والمكاتب والفروع واللجان المحلية والمنظمات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني. 

كما دعا نێچیرڤان بارزاني في بيانه الى رص صفوف جميع القوى السياسية في كوردستان وتوحيد الكلمة والموقف، وأكد على ضرورة تكشيل حكومة عراقية جديدة قائمة على مبدأ الشراكة على أساس التوافق وقاعدة الشراكة الفعالة للكورد كقومية شريكة في العراق.

الرئيس بارزاني: التاريخ يثبت.. نعم، نحن لاننحني.. ولغة السلاح لن تكسر إرادة شعبنا أبداً


بمناسبة إعلان نتائج الإنتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في 12/5/ 2018، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة الى الرأى العام، قال فيها، ان السبب الرئيس لجميع المشكلات السابقة، وقرار شعب كوردستان لإجراء الإستفتاء، يعود الى عدم إلتزام حكومة بغداد بالدستور وديباجته الواضحة التي تنص على (إنّ الالتزام بهذا الدستور يحفظُ للعراق اتحاده الحر شعباً وأرضاً وسيادةً)، وهذه إشارة واضحة جداً على أن وحدة العراق إختيارية). وأن التاريخ يثبت بأن نعم ، نحن لاننحني .. ولغة القوة والسلاح ضد شعبنا، لاتكسر إرادة شعب كوردستان، ولن تنكسر أبداً.